القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

النجاح على اليوتيوب و أسباب فشلك على اليوتيوب

يعد اليوتيوب أهم منصات الربح من الانترنت لذا النجاح على اليوتيوب مرعب لذا أرصد لك أسباب فشلك على اليوتيوب


أسباب فشل قناتك على اليوتيوب

الفشل :- 

هو الإخفاق في الوصول إلى هدف ما وتحقيق شروط اليوتيوب وهو أمر وارد فلا يوجد شخص لم يتعرض لتجربة فاشلة فى اليوتيوب لكن وللأسف الكثير من الناس يعتبرون الفشل نهاية لهم فيستسلمون ويغادرون اليوتيوب دون أن يحققوا أي إنجاز أو تقدم، إذا كنت تعاني عزيزي منشىء القناة  من الفشل المتكرر  سنقدم لك بعض اسباب الفشل فى اليوتيوب 


أسباب فشلك على اليوتيوب :-

1- خليك متغير

تعلم دائما أن من أهم أسباب الفشل ان كثير من منشىء المحتوى لا يكون هناك تغيير فى الاسلوب و الظهور بنفس الطريقة كل مرة فى الفيديوهات و هذا يسبب ملل للمتابعين و هذا يؤدى إلي خسارة كثير جدا من المشتركين .

2- خليك واقعي

طبعا كلنا عارفين ان العنوان الخاص بالفيديو و الصورة المصغرة مع الوصف و الكلمات المفتاحية من أهم أسباب انتشار الفيديوهات لذا أنصحك أن تكون واقعيا أكثر فى العنوان وأن يكون هناك مصداقيه عند كتابة العنوان و رفع الصورة المصغرة لأن أي احتيال ينتج عنه خسارة المشاهد و هروبه من قناتك وهذا يزيد معدل الارتداد فى القناة و خسارة معدلات الظهور للقناة .

3- ضيق المحتوى


انحصار منشىء المحتوى فى جزء صغير من المعلومات يؤدى مع مرور الوقت فى عدم وجود أفكار جديدة و يأتي يوم ولا يجد أي فكرة جديدة من أجل أنشاء فيديو جديد لذا لابد من توسيع المحتوى ولكن بشرط عدم البعد عن المحتوى كثيرا .
مثال :- لا تتحدث عن العلم والمحتوى جديد خاص بالألعاب ستجد نفسك قد خسرت مشتركينك بسبب البعد عن ما تقوم بتقديمه لذا إذا كنت تتحدث عن الربح من الانترنت يمكن انت تتحدث عن الربح من بلوجر و غيرها من الطرق للربح من الانترنت .


4- عدم الرد على التعليقات:-


البعض لا يعلم مدى اهمية التعليقات فى القناه حيث ان التعليقات تكون فى بعض الاحيان احد الاسباب التى تؤدى الى عدم تحقيق الربح و يكتشف مؤسس القناة ان تم رفض القناه فى المراجعه و عدم تحقيق الربح رغم الالتزام بالسياسات و ان لا يوجد اي مخالفات على القناه  لذلك عليك اتباع الخطوات التالية للتأكد من أن لا توجد فى مشكله فى القناه بالدخول على استوديو يوتيوب و التعليقات و تنقسم إلى:-
  1. التعليقات المنشورة .
  2. تعليقات بانتظار المراجعة .
  3. محتوى غير مرغوب فيه على الأرجح .

5- عدم رفع الفيديوهات بانتظام :-

لابد ان يعلم كل منشىء المحتوى ان المتابعين ينتظرونه بفارغ الصبر دائما لذا لابد من الجدية والاستمرارية فى رفع الفيديوهات بطريقة صحيحة وأن أسباب فشل كثير من اصحاب القنوات هو عدم الانتظام فى رفع الفيديوهات بجدية و الكسل بسبب عدم وجود متابعين و ليعلم أن المتابعين مع الاستمرارية ووقتها يحقق شروط اليوتيوب بكل سهولة  

6- الفيديوهات مدتها اقل من دقيقه :-

المحتوى الغير هادف مع المدة القصيرة للفيديو لها تأثير سلبي على القناة لذا لابد من رفع الفيديوهات التي لا تقل عن 8 دقائق بمحتوى هادف وواضح . إلا اذا كنت في اطار الفيديوهات

7- الفيديوهات قليلة الجودة:-

لابد من ان يراعي أصحاب القنوات و منشئ المحتوى جودة الفيديو و الصوت بشكل جادى لان هذه الأشياء الأساسية في زيادة المتابعين و ان أي تقصير في هذا يؤدى أي خساره المتابعين و فشلك على اليوتيوب .

8- ابعد كل البعد عن السياسة والدين :-

لابد من البعد كل البعد عن أي سياسة او دين طالما المحتوى الخاص بك ليس له علاقة بهذا وإن اختلافات الأديان والآراء يؤدي إلى الاختلاف و قد يقوم أحد المتابعين بالتعليقات بصوره سلبيه بسبب الاختلاف في وجهة النظر .

9- حث الناس على المشاركة في القناة:-

لابد ان يذكر أصحاب القنوات المشاهد دائما بالاشتراك فى القناة ولكن بصورة واقعية و منطقية فى اول الفيديو او اخر بصوره سلسه ولا تكون مستفز عن الطلب فتجد ان المشتركين ينفروا من قناتك و تخسر متابعينك .




أتمنى أن يكون هذا الموضوع مفيداً لك، ويساعدك على تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة يمكنك من خلالها تحقيق أرباح جيدة. يسعدني جداً مشاركتك من خلال التعليقات أسفل الموضوع، ولا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك لكي تعم الفائدة.


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق