القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبارنا

علاقه السوشيال ميديا بزياده المشتركين و المشاهدات

علاقة السوشيال ميديا بزيادة المشتركين و المشاهدات والوصول الى تحقيق الاهداف كلنا عارفين ان بدايه القناه بتكون معدل الظهور صفر  ولازم نشتغل اكتر علشان نقدر نحقق معدل ظهور كويس للقناه و اكيد كلنا عارفين  ان مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي  تقضي ساعات عديدة في مشاهدة الفيديوهات المختلفة

علاقه السوشيال ميديا بزياده المشتركين و المشاهدات



● حدد ماذا يريد متابعينك و مشتركينك المحتملين وأين يتواجدون

الخطوة الأولى لتنفيذ استراتيجياتك زياده المتابعين و المشاهدات هي أن تعرف ماذا تريد شريحتك المستهدفة وماذا يريدون وما ينقصهم وأين يتواجدون وما هي الأوقات التي يكونوا نشطين فيها، ما هي اهتماماتهم وكيف سيستجيبونك فبدل أن ترهق وقتك و قوتك في إستخدام قنوات متابعينك لا يتواجدون فيها عليك أن تحدد إين و متى تتواجد .



● استخدم الإعلانات المدفوعة

لم يعد الأفضل نشر المحتوى و الإعتماد على الوصول الطبيعي و إنتظار أن يتشاركه الجماهير في الإعلانات المدفوعة على القنوات الرقمية هي أداة فعالة لزيادة الوعي بمحتواه و زيادة المشاهدات والحصول على متابعين ة مشاهدين أكثر.
هذه الطريقة مهمة لأنها تساعدك في الوصول لمن تستهدفه جيداً بمنتهى الدقة وقم بأعد النظر في حملاتك السابقة لتعرف إلى أين قادتك التعلم من أخطائك و التقدم.
ويمكنك اختيار الهدف من الحملة بناء علي هدفك التسويقي فليس هناك قاعدة ثابتة لهذه النقطة.



● مواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك ،تويتر،سناب شات،إنستجرام…..)


إن إثنين من كل ثلاث أفراد يستخدمون مواقع التواصل الإجتماعي بشكل يومي في مجتمعنا العربي وهذا شيء يدفعك للتفكير جيداً في استخدام هذه المواقع في نشر محتوى القناه و زيادة المشتركين و المتابعين فى القناه


1- فيسبوك

على الرغم من المستجدات والتغييرات التي تطرأ على لوغاريتمات الفيسبوك، وتقديم المحتوى وإيصاله إلى أعداد تقل بشكل مستمر، (فقط 1% – 2% من متابعيك يستلمون منشوراتك بطريقة عضوية طبيعية غير مدفوعة)، لا زال الفيسبوك وسيلة التواصل الاجتماعي التي تتمتع بأكبر عدد مستخدمين في العالم.

2- انستقرام

يعتبر الانستقرام شبكة اجتماعية ديناميكية وتعتمد على الجانب المرئي في التسويق والإعلان، مما يتيح تفاعلك آنياً مع المستخدمين. باعتبار أنهم يشاهدون منتجاتك عملياً أثناء نشر الصورة أو الفيديو.

3- توتير

تويتر شبكة تواصل اجتماعي أساسية خصوصاً لسكان الوطن العربي (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ) لمَن يرغب في التفاعل مع الجمهور بطريقة سريعة ومختصرة. وهذا لأنه بهذه الوسيلة يمكنك التواصل مع جمهورك بالقليل من الكلمات والمفيد منها، على قول المثل الشعبي: “خير الكلام ما قل ودل”

4- بينتريست

وسيلة التواصل هذه مخصصة لمشاركة الصور المفضلة. مع أنه ليس لديها الانتشار الواسع والنفوذ ذاته الذي تتمتع به وسائل التواصل الأخرى، إلا أن بينتريست يشكل مجتمعاً من الناس المتفاعلين مع بعض، وهو أساسي لبعض مجالات الأداء: التصميم، الديكور والعمارة.

5- لينكيد إن

تم إطلاق وسيلة السوشيال ميديا هذه في عام 2003. تعتبر شبكة لينكيد إن شبكة اجتماعية مختلفة، فهي وسيلة اجتماعية تركز على الأغراض المهنية والاحترافية، فتركيزها منصبٌّ على فرص العمل و العاملين، وليس بالضرورة بيع منتَج أو خدمة.

6- سناب شات

يعتبر سناب شات من وسائل التواصل الاجتماعي الحاضرة بشكل قوي في البلدان العربية، على الرغم من الخصوصية التي تتمتع بها هذه الوسيلة في التواصل، إلا أنها لا تزال تشكل وسيلة مفضلة لدى الشباب العرب. والأعداد تدل على ذلك.


خاتمة :-

كما رأيت في هذا المقال، يمكنك بذكاء أن تستخدم حسابات السوشيال ميديا لزيادة المشتركين وزيادة أعداد المعجبين و المتابعين و المشاهدات .

كل وسيلة تواصل ولها خصائصها المميزة والمعينة، ولهذا السبب من المهم جداً أن تفهم جميع هذه الوسائل، لتستفيد من هذه الوسائل والقنوات بشكل مميز.

reaction:

تعليقات