القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء مدونة بلوجر و مميزاتها و الربح منها

إنشاء مدونة الآن أصبح سهلا جدا بفضل منصات التدوين مثل بلوجر وغيرها، لكن الوصول بها انتشار كبير قد يمثل تحديًا في البداية. وبمجرد انتشارها ستبدأ بالفعل بجني المال من الانترنت. كل ما عليك فعله هو الاستمرار في إنتاج المحتوى، وبينما تزيد شعبية مدونتك، سيكون بمقدورك جذب العديد من الكتّاب الموهوبين وقد تكون المدونات واحدة من الطرق التقليدية لكسب بعض المال من الويب، إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة والتدوين. وفي حين أن إنشاء مدونتك الخاصة ليس أمرًا مستحيلًا، ستحتاج بذل جهد من أجل الحفاظ على فوائدها، يفترض منك أن تجتهد في الزرع أولًا لتنعم بحصاد الثمار لاحقًا

ما هى مدونه بلوجر :-


بلوجر هي خدمة نشر مدونات متعددة وهي واحدة من بين أكثر منصات النشر فعالية لنشر مدونتك عمومًا، يتم استضافة المدونات بواسطة Google نفسها، على نطاق فرعي من blogspot.com، و يمكنك الحصول على ما يصل إلى 100 مدونة لكل حساب.


مميزات بلوجر:-

  1. تسجيل الدخول بواسطة حساب في Google
  2. لا يحتاج لأي خبرات
  3. تغيير المظهر
  4. إنشاء الصفحات والمنتديات ومجموعات المناقشة
  5. مدعوم من قبل جوجل
  6. تحقيق الربح بسهولة عن طريق ربط المدونة بادسنس

كيف تقوم بإعداد بلوجر وتبدأ باستخدامه؟

  1. يجب أن تستخدم واحداً من المتصفحات المدعومة (نسخة حديثة من أي متصفح من المتصفحات الشهيرة) وتتوجه إلى موقع com.
  2. انقر على خيار إنشاء مدونة جديدة وسط الشاشة، و سيطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك للاستمرار.
  3. قم بتحديد اسم المدونة الذي تريده أن يظهر كعنوان لها.
  4. قم بتحديد رابط المدونة الذي تريده، علماً أن الرابط الكامل للمدونة سيكون عبارة عن blogspot.com حيث “url” هي جزء الرابط الذي تحدده لمدونتك.
  5. قم بتحديد القالب الذي تفضل استخدامه ويناسب المحتوى الذي ستنشره والطابع الذي تود إظهارها. حيث ان القالب اهم شىء لأنه يساعدك فى كل شىء في سرعة المدونة و كل شىء
  6. مدونتك الآن جاهزة وبات بإمكانك نشر أولى تدويناتك!

لماذا يجب عليك أن تقوم بالبحث عن قالب بلوجر مميز لمدونتك؟


الإجابة
:-لأن القالب هو المظهر الذي يتم من خلاله عرض محتوى موقعك (مدونتك). 
تخيل معي أن هناك شخص يبحث عن معلومات مهمة في موضوع ما معين ووجده في مدونتك محتوى حصري ومعلومات مفيدة عن هذا الموضوع أي أنه وجد ضالته المنشودة أخيراً. 

لكن عندما بدأ يتصفحه بدأ يشعر بالاستياء والضيق، لأن طريقة عرض المحتوى على مدونتك غير منظمة، قوائم المواضيع غير مرتبة، المساحات بين المقالات غير متناسقة، هناك مساحات كبيرة فارغة بين الأقسام، وعندما جرب تصفح المدونة من متصفح هاتف ذكي وجد أن الوضع أسوأ، ولم يستطع الاستفادة من محتوى مدونتك رغم قيمته ورغم جهدك المبذول في كتابته. حسناً ربما لم تصادف هذه التجربة بالذات، وقد يكون لديك قالب منسق ومنظم لكنه بطئ مما يجعل الزائر يشعر بالملل .

نصائح إضافية بخصوص جوجل أدسنس:-


  • أكبر خطأ يقع فيه كل مدون وكل صاحب موقع عموما هو الإهتمام المبالغ فيه بالقبول في أدسنس حتى أن بعضهم يعتقد أنه بمجرد حصوله على حساب أدسنس سيبدأ في جني الأرباح الطائلة وعند قبوله يتفاجأ بظهور مشاكل أخرى أهمها هو ضعف الزوار .

  • لذا يجب أخي الكريم ألا تولي إهتمام كبير بأدسنس وتركز على الأهم وهو تقديم محتوى مفيد وحصري من أجل إرضاء الزائر أولا والعمل على إشهار المدونة من أجل الحصول على أعداد كبيرة من الزوار ستمكنك من ربح أموال مهمة من خلال أدسنس .

  • لا تتسرع في الطلب لجوجل أدسنس لمدونتك ما زالت في طور البناء لأنه سيتم رفض طلبك وهذا سينقص من حظوظ قبول ادسنس لمدونتك عند إرسال الطلب في المرة الثانية .


ملاحظة أخيرة :


إذا تم رفض طلبك عدة مرات متتالية من قبل ادسنس قم بإنشاء إيميل جديد أنشئ مدونة جديدة متوافقة مع شروط جوجل ادسنس الصارمة واحرص على تطويرها جيدا قبل إرسال الطلب لأدسنس.

رابط القناة اضغط هنا


تعليقات